عالم الابداع بامتياز UPtimes1.com » الايفون » شرح: تحسين البطارية من خلال تفعيل وضع Low Power mode

 

شرح: تحسين البطارية من خلال تفعيل وضع Low Power mode

الكاتب: M-A-H-D | بتاريخ: 4-10-2015, 22:33 | المشاهدات: 199

0
شرح: تحسين البطارية من خلال تفعيل وضع Low Power mode عبر النظام التاسع

عند كل موضوع وتحديث يخص الأيفون والآيباد يطفو للسطح: البطارية، انتظرنا ربما سيزول هذا المشكل مع الإصدار التاسع أو iOS 9 أو على الأقل سيخف الضغط عن البطارية ! لنتعرف على ذلك معا.

في كل مرة تقوم آبل بإطلاق تحديث جديد يفرح المستخدمون كثيرا، ويستبشرون بتحسن البطارية، ونفس الأمر عند إطلاق جهاز جديد، الجميع يعتقد أنه ومن خلال هذا الجهاز سيتم حل مشكلة البطارية بزيادة سعة البطارية، لكن للأسف ومع الأيفون 6S الأخير لم تقم آبل بذلك، بل على العكس قامت بإنقاص سعة البطارية.

حسنا، ما يهمنا اليوم ليس الحديث عن الأيفون الجديد، بل عن كل الأجهزة، وحديثنا عن تحسين البطارية، وجعلها تعيش لفترة أطول، ومن المفترض أن آبل قامت بتحسين نظام iOS 9 حتى لا يستهلك طاقة أكثر من اللازم، ولا يبذرها، ومن أجل ذلك أضافت ميزة رائعة تسمى: وضع الطاقة المنخفضة أو Low Power mode، وهو كما ذكرنا في مقال سابق، ليست ميزة حصرية وجديدة من آبل، بل معروفة في عالم الأندرويد منذ زمن، وآبل أضافتها للإصدار التاسع من أجل التغلب على مشكلة البطارية.

كيف يعمل وضع الطاقة المنخفضة؟

باختصار وقبل التعريج على ذكر طريقة تفعيل هذا الوضع، نشرحه ونعرفه، هو وضع من خلال تفعيله سيقوم بترشيد استهلاك البطارية، وذلك بإيقاف عدة مزايا، ابتداء من خفض وإنقاص مستوى الأداء ونشاط النظام، فيقوم بتعطيل جلب البريد تلقائيا، وإيقاف ميزة تجديد محتوى التطبيقات العاملة في الخلفية، وإيقاف تأثيرات الحركة والخلفيات المتحركة، وكل هذه المزايا تستهلك موارد الجهاز بالتالي طاقة كبيرة من البطارية.

كيفية تفعيل الوضع:

1- قم بالدخول إلى الإعدادات.

2- انزل إلى أسفل واختر تبويب البطارية.

3- قم بتفعيل وضع حفظ الطاقة المنخفضة كما في الصورة التالية:
 
4- قم بالضغط على مواصلة في رسالة التأكيد كما في الصورة التالية:
 
5- ستعرف أن وضع حفظ الطاقة قد تم تفعيله لما يصبح رمز البطارية باللون الأصفر كما في الصورة التالية:


الخلاصة والنتيجة:
الحقيقة هذه الخطوات وبحسب تجربة المستخدمين أفادتهم، بخاصة أصحاب الأجهزة الجديدة نوعا ما، لكن لا تعتمد عليها بشكل كبير، ويبقى أنه على آبل تحسين مشكلة البطارية بشكل نهائي من خلال توفير بطاريات بسعة أكبر.

القسم: الايفون

عزيزي الزائر، لم تكن قد انضم للموقع حتى الآن.
أود أن أوصى هذا الموقع تسجيل جديد أو قم بتسجيل الدخول.

اضف تعليق

الاسم:*
البريد الالكتروني:*
نص التعليق:
b
i
u
s
|
left
center
right
|
emo
url
leech
color
|
hide
quote
translit
اكتب الكلمات التالية: *